الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*61 مليار جنيه الموازنة الجديدة "للاجتماعى": بدء حجز 500 ألف وحدة إسكان اجتماعى بالمدن الجديدة 23 إبريل

المصدر: جريدة الاهرام 7/4/2016

كتب ـ بدوى السيد نجيلة وحمدى زمزم:

وافق مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى على زيادة موازنة الصندوق للعام المالى الجديد 2016/2017،والذى يبدأ فى 30 يونيوالمقبل من 33.5 مليار جنيه إلى 61 مليارا.

وأوضح المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان، والمدير التنفيذى للصندوق، أنه تمت زيادة موازنة الصندوق فى ضوء التكليفات الجديدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، بمضاعفة عدد الوحدات المنفذة فى عام، ليصل إلى 400 ألف وحدة، بخلاف الـ150 ألف وحدة التى يتم تنفيذها حاليا، و أن هذه الميزانية تُعد أكبر ميزانية تم رصدها للإسكان الاجتماعى فى تاريخ الدولة المصرية، وهو ما يؤكد توجه الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية من خلال عدد من الآليات منها الإسكان الاجتماعى.

وأضاف أنه تيسيراً على المواطنين الراغبين فى حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، وافق مجلس إدارة الصندوق على تقسيط جزء من الدفعة المقدمة على أربع دفعات ربع سنوية، لحين تسليم الوحدة، مع استكمال مبلغ الدفعة المقدمة مع البنوك عند الحصول على الموافقة الائتمانية.. وأعلن الوزير الدكتور مصطفى مدبولى، موافقة مجلس إدارة صندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، على التعاقد مع البنوك المقدمة لتمويل المشروع، بـ 20 مليار جنيه على شريحتين.

وسيتم بدء سحب كراسات شروط حجز 500 ألف وحدة إسكان اجتماعى بالمدن الجديدة والمحافظات السبت 23 إبريل الحالى، بدلاً من الجمعة 22 إبريل، على أن يتم بدء التقديم فى أول مايو المقبل.. وسيتم بيع كراسات الشروط الخاصة بالحجز فى جميع فروع مكاتب البريد بالمدن والمراكز، ومقار أجهزة المدن الجديدة، على مستوى الجمهورية.

من ناحية أخرى أكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر أنه تم طرح تنفيذ أعمال تنسيق الموقع لمشروع الإسكان المتوسط بطريق الواحات بالمدينة،و تنفيذ مشروع التغذية الكهربائية لقطع الأراضى بالقطعة رقم 9، بالحى الثالث، بالتوسعات الشرقية بالمدينة، فى مناقصة عامة بين الشركات المسجلة بالاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع